لم يكتفي سماحة السيد بنشاطه العلمي والفكري بل انه ساهم في نشاطات اجتماعية من اجل مساعدة الانسان المسلم فكرياً و عملياً لذا نرى مشاريعه الخيرية تمتد من العراق الى ايران الى عمان من بناء مساجد و مدارس و انشاء صناديق خيرية للقرضة الحسنة و هي كما يلي :

 

 

  1- انشاء صناديق للقرضة الحسنة

 انشاء صندوق للقرضة الحسنة في مدينة قم المقدسة بأسم فاطمة الزهراء ( سلام الله عليها ) و في خراسان بأسم ثامن الائمة الامام الرضا(عليه السلام) وفي دمشق بأسم السيدة زينب( سلام الله عليها )  من أجل مساعدة المسلم المحتاج الى الزواج اوالعمل او شراء دار فهذه الصناديق تمكن الانسان من ذلك في حدود امكانياتها.

 

  2- تأسيس مدرسة لتعليم البنات بأسم السيدة زينب الكبرى (سلام الله عليها)

و هي في مدينة النجف الاشرف وهي اول مدرسة دينيةأسست قبل هجرته وذلك بتوجيه وتشويق من قبل المرجع الديني الاعلى المرحوم السيد محسن الحكيم و المرحوم السيد ابوالقاسم الخوئي قدس سرهما وباشراف الشهيدة المظلومة بنت الهدى وعنايةالمرجع الشهيد الصدر رحمهم الله جميعاً و ما ذلك الا بتوفيق من

 الله العلي القديرعليه.

 

  3- تأسيس مدارس لأبنائنا و بناتنا في قم المقدسة

 و ذلك انطلاقاً من الواجب و جمع ابناء المهاجرين و المهجرين في هذه المدارس و تربيتهم التربية الاسلامية الهادفةوذلك حينما وجد سماحته ابناء الاخوة الخليجيين و غيرهم تضمهم مدارس خاصة في مقابل اجور يدفعها ذووا الطالب و لكن الكثير من المهاجرين والمهجرين بقي ابنائهم بلا مدارس لعدم التمكن من دفع الاجور فقرر سماحته فتح المدارس لهم مجاناً وقد وفقه الله لفتح مدرسة الامام صاحب الزمان (عجل الله فرجه الشريف ) للبنين و عدد طلابها 1000 طالب تقريباً و كذلك فتح مدرسة للبنات بأسم مولاتنا فاطمة الزهراء ( سلام الله عليها ) و عدد طالباتها ما يقارب ايضاً1000 طالبةو كل ذلك في هذه المدينة المقدسة لأن اكثر المهاجرين و المهجرين يالجأون اليها.

 

   4- نشر و ارسال الكتب الدينية مجاناً

وقد قام سماحته بعمل عظيم الفائدة وهو ارسال الكتب الاسلامية ذات النفع العام في التربية الانسان المسلم و صقل ايمانه و روحه فكل من يراسله اويحصل على عنوانه في الخارج و لاسيما ابنائنا من المهجرين الى اروبا واسيا وغيرها وكذلك  من يرغب ان يطلع على مذهب اهل البيت (عليهم السلام ) فيرسل له الكتب مجاناً.

 

   5- بناءالمدارس و المساجد

وبعون الله و توفيقه وفق السيد لبناء مدرسة ضخمة ذات 3 طوابق تحتوي على 35 غرفة مع تخصيص جناح كبير وخاص لبناء مسجد ملحق بالمدرسة والشارع العام ويسمى  بمسجد فاطمة الزهراء ( سلام الله عليها ) وذلك عوضاً عن مسجد فاطمة

الزهراء ( سلام الله عليها ) في المدينة المنورة هو من المساجد السبع الذي اغلقوا بابه وبنوا عليها جداراً فنوى ببناء مسجد كبير بأسم فاطمة الزهراء ( سلام الله عليها ) و الحمدلله الذي وفقه لذلك.

وهذا البناء الكبير و الضخم هو عبارة عن مجمع ثقافي و علمي من اجل بناء الجيل الجديد بناءاً اسلامياً و ايمانياً .

و كما وفقه الله من قبل ببناء عدة مساجد او تعمير بعضها في  مناطق متعددة مثل عمان حينما كان يمثل فيها المرجع الاعلى السيد ابوالقاسم الخوئي (قدس) و كذالك بناء و تعمير مساجد في كل من خراسان واطرافها او في مدينة اهواز و اطرافها .

و كما اسس سماحته حسينية نرجس خاتون (المسقطية) في مشهد المقدسة. حينما يزور مشهد الرضا (ع) في المناسبات و يقيم الجماعة فيها و يلقي المحاظرات و يجب علي اسئلة السائلين فيها.

  

  6- ارتباطه بالمراجع العظام

كما ان السيد يفتخر بانه كان موضع الثقة عند المرجعية الدينية حيث كان يمثل المراجع العظام في العراق الحبيب و في البلاد الاسلامية الاخرى و قد زود بوكالاتهم و اجازاتهم و اليكم اسمائهم :

المرجع الديني الاعلى السيد محسن الحكيم (قدس)

المرجع الديني الاعلى السيد ابوالقاسم الخوئي (قدس)

المرجع الشهيد السيد محمد باقر الصدر (قدس)

المرجع الديني الاعلى السيد عبد الاعلى السبزواري(قدس)

المرجع الديني الاعلى السيد شهاب الدين المرعشي النجفي (قدس)

المرجع الديني الاعلى السيد محمد رضا الكلبايكاني (قدس)

المرجع الديني الاعلى السيد علي السيستاني (حفظه الله )

 

 

  6- وسوف يسعى السيد ببناء مستوصف خيري في نفس المؤسسه في قم المقدسة بأسم اهل البيت (عليهم السلام )  يعالج المرضى الفقراء و الايتام مجاناً او باجور قليلة رمزية و كذلك بناء معهد الامام الصادق (عليه السلام ) في نفس المكان مع مكتبة و دار نشر لعلوم اهل البيت (عليهم السلام ) ان وفقه الله لذلك.

 

   7- سماحة السيد على اتم استعداد للأجابة على الاسئلة التي ترد اليه عن طريق الانترنت او البريد او الفاكس و غيرها.

 

و نسأل الله العلي العظيم ان يوفقه والجميع لتحقيق ما نصبوا اليه من نشر دينهالقويم و خدمة خلقه و اخر دعوانا :

  

   اللهم واجعلنا ممن تنتصر به لدينك ولا تستبدل بنا غيرنا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
 

 

::  الصفحة الرئيسية  ::  التعريف  ::  المكتبة  ::  المكتبة الصوتية  ::  النشاطات  ::  الأسئلة و الأجوبة  ::  أرشيف الصور  ::  المدرسة الأكادمية  ::  دفتر الزوار  ::  المراسلة  ::  البحث  ::

جميع الحقوق في هذا الموقع محفوظة  qazvini.org /  الدعم الفني : مؤسسة الکاشف العلمية الثقافية